دخول

للجمال والتألق في رمضان

عزيزتي .. إذا كنتِ تعانين من كثرة جفاف بشرتك في شهر رمضان الكريم ، وتبحثين عن أسباب وحلول لهذه المشكلة ، فلا داعي للقلق والحيرة ، يقدم لكِ الخبراء أسباب جفاف البشرة في رمضان ، وبعض النصائح المهمة التي تضفي على بشرتك النضارة والإشراق في هذا الشهر الكريم .

بداية يؤكد الخبراء أن الصيام لا يصيب البشرة بالجفاف ، بل هو في حد ذاته نظام عبقري لتخليص الجسم من السموم والأمراض ، موضحين أن أسباب الجفاف ترجع إلى العادات والممارسات الخاطئة المصاحبة للشهر الكريم .




المأكولات الدسمة تتلف البشرة

ومن هذه العادات الخاطئة تناول المأكولات الدسمة على الإفطار ، فهي تعد أقوى سبب لمشاكل البشرة ، لذا عليكِ بأن تحرصي على أن تحتوي المائدة على وجبات رئيسة مكونة من الخضار أو السلطات لتتمكن خلايا بشرتك من تعويض أي نقص بها ، والإكثار من تناول الفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات التي تحتاجها البشرة والابتعاد عن المأكولات الدسمة ذات الدهنية العالية وعدم الإفراط في تناول الحلويات والتقليل من المخللات واستبدالهم بوجبات أقل دسامة وأكثر فائدة .

كما ينصح بالتقليل من المشروبات المنبهة التي تحتوى الكافيين (الشاي والقهوة) لما لها من تأثير سيئ على البشرة إذا تناولها الإنسان بكثرة .

ويضيف الخبراء أن الأغذية الغنية بفيتامين"أ"، تساعد في الحد من جفاف البشرة، وتقاوم إصابتها بالخشونة، ومن هذه الأغذية : الجزر، الخس، البقدونس والسبانخ ، مؤكدين أن هناك العديد من الأمراض الجلدية التي يكون الصيام علاجاً لها خلال شهر رمضان، مثل الحساسية، وخاصة الارتكاريا.




الماء يرطب البشرة

وقد تتعرض البشرة في رمضان إلى الجفاف وتفتقر النضارة بسبب قلة السوائل في الجسم ، لذا ينصح الخبراء بالإكثار من السوائل والعصائر الطازجة خلال فترة الإفطار .

ويوصي الخبراء بتناول 8 أكواب من الماء يومياً لترطيب البشرة ونضارتها ، ويعتبر شراب " العرقسوس " من المشروبات المناسبة لزيادة كمية الماء في الجسم ، كما يساعد الوضوء في الحفاظ على رطوبة البشرة كما يمكن استعمال الكريمات المرطبة الليلية قبل النوم لترطيب أكبر للبشرة .

كما يذكر خبراء التجميل أن الابتعاد عن الانفعال والتوتر ، وتناول الفيتامينات الخاصة بالبشرة عند الشعور بالإرهاق الشديد مثل فيتامين A, E, C والزنك ، مهمة جداً لجمال البشرة وحيويتها في رمضان .




السهر عدو البشرة

في رمضان يحلي السهر ، هذا بالفعل ما تعتقده كثير من الفتيات والسيدات اللاتي يجلسن أمام التليفزيون لمتابعة المسلسلات العربية ، ولا يعلمن أن السهر عدو البشرة الأول ، لذلك ينصح بمحاولة النوم باكراً والتقليل من السهر ومشاهدة التلفاز للمحافظة على هدوء البشرة .

ويختلف الباحثين في عدد ساعات النوم التي يحتاجها الإنسان ، ولكن أكثرهم يوصي بـ 7 إلي 8 ساعات يومياً ، والابتعاد عن الأشياء التي قد تسبب القلق مثل شرب المنبهات قبل النوم أو النوم بعد مشاهدة التلفاز مباشرة .




جمال طبيعي في رمضان

ولأن شهر رمضان الكريم فترة راحة لبشرتك من الكريمات والماكياج الدائم ، تقدم لكِ خبيرة التجميل د. سلوي حسين بعض النصائح والإرشادات التي تساعدك في العناية بالبشرة لتبدو صافية نضرة ينيرها نور الصيام والإيمان , ولا يحتاج ذلك منك سوي خطوات سهلة وبسيطة ويمكنك القيام بها أثناء تواجدك بمطبخك لتحضير وجبة الإفطار من خلال استخدام مواد من الطبيعة تعيد لبشرتك حيويتها ورونقها .

النقطة الهامة في العناية بالبشرة هي النظافة اليومية وخاصة فترة ما قبل النوم لإزالة آثار التعب والإرهاق والاتساخ المتراكمة طيلة الـ 24 ساعة ، فكريمات التنظيف واللوشن لا غني عنها علي أن يتم باستعمال قطعة من القطن وبطريقة دائرية ومن الداخل للخارج حول منطقة العينين.




ولتبيض البشرة استعملي يومياً ماسك مكون من ملاعق متساوية من الدقيق واللبن والعسل الأبيض وتعجن إلي أن تصبح عجينة مثل الكريمة وتترك علي الوجه لمدة ربع ساعة إلي أن تجف تماماً وتفرك بحركة دائرية خفيفة بأطراف الأصابع ثم يغسل بالماء الفاتر.

كذلك عليكِ بماسك الزبادي الفعال أيضاً في تبيض البشرة ومع البشرة الدهنية يضاف نقطتان من عصير الليمون.

وإليكِ ماسك آخر مكون من بياض البيضة مع الزبادي والعسل الأبيض وهذا مفيد أيضا لشد البشرة وتفتيحها ، ولإزالة الهالات السوداء استعملي كمادات من الشاي الأخضر ويمكن استعمال معجون من الكركم مع الفازلين مع تكرار العملية مرة يومياً وستلاحظين النتائج المرضية لك.


 


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟