دخول

المهندس حسام موسى مدير شركة ستاروير للبرمجيات وخدمات الاستضافة ومؤسس جروب "إماطة الأذى عن الطريق"

اخواننا الكرام أحييكم بتحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا أول حوار نجريه في قسمنا الجديد "حوارات" والذي من خلاله نستقى تجارب الآخرين المتميزين كل في مجاله علنا يستفيد كل منا حق الإفادة .

معنا في هذا الحوار المهندس / حسام موسى مدير شركة ستاروير للبرمجيات وخدمات الاستضافة ، ومؤسس جروب "إماطة الأذى عن الطريق" ، دعونا نسمع منه ما هي فكرة هذا الجروب وكيف يمكن أن يستفيد مجتمعنا من هذه الأخلاقيات.

بداية باشمهندس حسام ما هي فكرة هذا الجروب :

يقول المهندس حسام :

ليس المقصود بـ "إماطة الأذى عن الطريق" هو مجرد تنظيف الشوارع من الزبالة، لكننا نعمل في هذه المجموعة على "رفع الأذى الحقيقي عن الشوارع و الطرق"، و هو ما يتسبب في إزهاق الألوف من الأرواح سنوياً إلى جانب العديد من الحوادث المؤلمة بحق، والتي كان من الممكن تفاديها لو "أمطنا الأذى" و رفعنا الخلل في الشوارع من مطبات حفرها الإهمال أو حتى حديدة هنا أو حجر هناك..
إن مساهمتك البسيطة بإرشادك عن خطرٍ ما في طريقٍ ما سوف تسهم في منع إزهاق أرواح و إصابات ربما تكون خطيرة، و هنا نعتقد جازمين أن هذا نوع من أنواع الاستثمار الذكي، فأنت لا تساهم في دفع تكاليف عملية جراحية لمصابٍ واحدٍ مثلاً، لكنك تساهم في منع مثل هذه المآسي من الأساس.
فقط أرشدنا عن مشكلة أو خطر في الطريق، أو ربما تساهم معنا بفكرة أو مجهود.. نحن لا نطلب منك مالاً على الإطلاق، فسنتكفل ما أمكننا بالتكاليف المادية، لكن نطلب مساهمتك الإيجابية في إنقاذ أفراد مجتمعك، و رفع رصيدك الاستثماري عند الله بعقلك و يدك.
وربما يمكنك تأسيس مجموعة محلية في الحي الذي تقيم به، وتستفيد من بعض أفكار زملائنا في المجموعة..
وفقك الله لما فيه خيرك و خير من حولك..


أخونا الكريم هل لكم سابق تجربة حقيقة يمكننا أن نقتدي بها

يقول المهندس حسام :

بالتأكيد فنحن في الشركة مقتنعين بالموضوع، وبالفعل طلبنا 3 عمال وقاموا بإصلاحات في منطقة الباركينج بتاع السيارات اللي جنبنا في عمارات العبور في صلاح سالم..
ببساطة ناديت على الأمن يشوف لي 3 عمال يشيلوا قضبان حديد كانت طالعة من الأرض بشكل عشوائي بس مؤذي جداً (عربيتي كانت من الضحايا طبعاً قبل ما نشيلهم، وغيري كتييييييير)، و كان سبب المشاكل هو إن قضبان الحديد دي كانت مش بتكون ظاهرة أوي (مخفية شوية) و انت بتحاول تلحق الفرصة النادرة للركن جنب عمارات العبور!!
تابعت مع العمال و نزلت لهم مرتين في اليوم ده، كل مرة مجرد دقائق، ودفعت لهم في نهاية العمل من خزينة الشركة، وطبعا كنت متفق معاهم و مع الشركة قبل البدء في العمل.

دلوقت شركتنا مقتنعة بالاشتراك والتمويل لأي مشكلة مشابهة داخل القاهرة، ورصدت ميزانية مبدئية 50 ألف جنيه الحمد لله، هما بيقولوا هيعتبروها من الزكاة..

يللا الحقوا بلغوا عن أي حاجة قبل الفلوس ما تخلص..
و لا يمكن انت كمان تقنع اللي حوليك يعملوا زيهم!
أنا مش شايف الموضوع صعب أبداً، بالعكس هو مفيد جداً جداً..
 

شكراً أخونا الكريم المهندس حسام موسى على مساهمته وتفكيره الإيجابي والبناء في الخدمات العامة والمفيدة.

ونفتح باب الحوار اخواننا الكرام حول هذا الموضوع مع المهندس حسام هل توجد اي استفسارات ليرد عليها المهندس حسام وعنوان الجروب هو :

http://www.facebook.com/group.php?gid=113468465347836


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟