دخول

عادات جميله للمحافظه علي جمالك وبشرتك

لكل امرأة عاداتها الخاصة التي تتبعها في رعاية وتجميل بشرتها و بعض هذه العادات نعتقد أنها صحيحة وهي خطأ وبعضها نعتقد أنها خطأ وهي صحيحة . وأسباب الخطأ في تقييم هذه العادات يأتي من سماع الغير وليس بالتجربة, هنا نبسط لك الأمر ونوضح لك ما هو صح لتتبعيه وما هو خطأ لتتجنبيه كي تظلي جميلة على الدوام.

لا تقربي البثور:
تشدد بوب براون . فنانة الماكياج المعروفة في تحذيرها حتى من التفكير , مجرد التفكير , في عصر البثور التي تظهر على الوجه , وتقول : (إن العبث بالبثور وعصرها قد يصيب بشرتك بقروح تحتاج وقتا طويلا لتشفى , وحتى وان شفيت فإنها ستترك ندوبا خلفها )) .غطي البثور بالكولنسير واتركيها وشأنها . الاستثناء الوحيد هو تلك الرؤوس البيضاء . إذ يمكنك استعمال كمادة حارة ووضعها على الرأس ثم اضغطي إلى أن ينفتح الرأس وتتخلصين منه.

قللي كريم الأساس:
راح زمن الأساسات غير الرقيقة التي لم تصنف إلى غير فاتحة أو متوسطة أو غامقة ففي هذه الأيام توفرت كريمات أساس غاية في الرقة و مجموعات وظلال لونية كثيرة ومتنوعة حتما تجدين بينها ما ينسجم مع نغمة بشرتك بالضبط لذا لا تحتاجين إلى وضع الأساس إلا في المنطقة التي تحتاجيه . وللحصول على نتيجة خالية من العيوب استعملي (كوستوم بلند فاوند يشين) من (برسكريبتيفز) الذي يمزج طبقا للون بشرتك الطبيعي , كذلك جربي كريمات الأساساس من (كلارينس) التي تتضمن خيارات كثيرة تلائم ذوات البشرة الداكنة.

أزيلي الماكياج قبل النوم:
التنظيف غير الصحيح للبشرة يعد من اول مسببات المشاكل لها , والمنظف غير الجيد له التأثير السلبي نفسه , لكن السؤال: ما هو المنظف الجيد ؟ هنا لا غرابة لو أجابتنا ايف لوم مثلما تجيبنا معظم نجمات الجمال , هو (كلينزينج كريم) من ايف لوم اما نان هرمس المختصة بالفيشيل الشمولي في (بلانس بيوتي كلينيك) بلندن , فتؤكد على ضرورة تنظيف البشرة بقطعة من قماش الموسلين والماء , الذي يجب أن يكون حارا إذا كانت البشرة تشكو من عيوب ودافئا إذا لم تكن كذلك , ليؤدي المنظف غرضه بشكل جيد.

استعمال البلاشير دائماً:
لابد من استعمال البلاشير مهما كان العذر فلا أفضل منه يجعل الجميلة أجمل وننصحك بلبلاشير الذي يقع قوامه بين الكريم والباودر مثل (بين تينت) من (بيفنت).

نظفي حقيبة المكياج:
نظفي حقيبة الماكياج دائما وهي أهم شيء يحرص المصممون على عمله ونظفي الماسكار بمناديل تنظيف الأطفال التي تستعمل لمرة واحدة وقللي الإجهاد على نفسك حين تبحثين عن مستحضر أو أداة ما في حقيبتك باقتناء حقيبة شفافية يمكن معرفة مكان ما تبحثين عنه فيها قبل فتحها.


سمري برقة:
لا تحاولي إضفاء السمرة على بشرتك باستعمال كريمات أساس غامقة لأن بشرتك ستبدو وكأنها مصيوغة استعملي مستحضر ( برونزينج باودر)) من ماك الذي يمنح بشرتك لمة شمس وليست ضربة شمس.


حافظي على أناقة أظافرك:
لا تقللي من أهمية الأظافر المرتبة والنظيفة , وذلك طبقا لرأي اختصاصية تجميل الأظافر "ماريان نيومان" التي أشرفت على ترتيب أظافر معظم نجمات الجمال من بينهن نيكول كيدمان , ونصيحتها المهمة في أن ترطبي الأظافر وسترين بنفسك كيف تعود الأظافر , حتى التي لا أمل فيها جميلة ومتألقة و جربي (هاند ثرابي) من (كرابتري اند افلين) أو (سويت الموند اويل) المتوفر بالصيدليات.

لا تبالغي في استعمال الكوندشنر:
رغم فائدته العظيمة للشعر إلا أن الإكثار من الكوندشنر يجعل الفروة دهنية ويثقل الشعر ويجعله يخمد منهكا و وذلك طبقا لرأي بول وندل مصفف الشعر اللندني الشهير , وينصحك هنا أن تتعاملي مع شعرك عندما يكون جافا , وعندها فقط ضعي الكوندشنر.

انتبهي لصلاحية المستحضر:
لا تستعملي الماكياج لمدة طويلة تتجاوز التاريخ المحدد لها لصلاحية مكوناته لأن لونه سيتغير وقد يصبح مرتعا للبكتيريا.
 


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟