دخول

تمارين شد المعدة بعد عملية الولادة

موقع لها أون لاين

كثير من النساء لا يمكنهن الانتظار إلى حين أن تعود بطنهن إلى شكلها الطبيعي بعد عملية الولادة. ولكن عليهن قبل أن يمارسن الرياضة وإنقاص الوزن، أن يستشرن الطبيب أولاً. 

تمرين إمالة حوض الورك البسيط (pelvic tilt)، أو تقليص الأرداف: هما الطريقتان المثاليتان في البدء في تمرين شد البطن السفلى بعد الولادة.
وإذا قمت بالإضافة إليهما بتمارين قاع الحوض(Kegels)؛ فإنه بإمكانك استعادة عضلات قاع حوضك كما كانت من قبل الحمل. كما أنه بإمكانك ممارسة التقلصات العضلية (Isometric contractions) أثناء فترة الحمل. فاحرصي على البرنامج الرياضي الخاص بالبطن السفلية؛ وشاهدي بنفسك كيف يشد جلدك المترهل.

تمرين تسطيح المعدة: (Stomach exercise to flatten stomach)
للحصول على جسم نحيل بعد الولادة: عليك بممارسة التمارين المعروفة باسم: (six-pack abs) تمارين الصندوق السداسي للأرداف، هو حلم بالنسبة لمعظمنا. إذ إن هناك ملايين الدولارات تنفق سنويا من قبل أولائك الذين يريدون الحصول على معدة مشدودة و خصر نحيل. وهناك العديد من الأدوات التي تباع لأولئك الذين يسعون إلى ممارسة البرنامج الرياضي لإزالة دهون المعدة ولكن بدون فائدة.

الخطوة الأولى للحصول على خصر نحيل و بطن مسطحة هي: بإزالتك لتلك الدهون التي تتجمع في منطقة الأرداف خاصة بعد الولادة. و هناك مجموعة من التمارين الخاصة بالقلب والأوعية الدموية، والمصحوبة بنظام غذائي منخفض الدهون، بإمكانه فعل الأعاجيب،و جميعها موجودة في هذا البرنامج.

يمكن أن يشمل برنامج شد المعدة الرياضي ما يلي:


- تمارين الالتواء الأمامية (Forward flexion exercises) مثل: تمرين البطن، برفع الجذع من الوضع المنبطح؛ إلى وضع الجلوس من غير ثني الركب، ومن ثم الرجوع للوضع السابق (sit-ups) وتمرين التحرك الطاحن (crunches).


- تمارين الدوران (Rotational exercises) مثل تمرين دوران الجذع (trunk rotations) و تمرين الدوران المستمر للورك و الأذرع (standing twists).

(Stomach Exercise for love handle)
تمرين المعدة لإزالة الدهون المتراكمة حول منطقة الخصر:

دهون منطقة الخصر هي القطعة من اللحم التي تبدأ من بداية خط حمالة الصدر، وتمتد إلى نهاية الظهر على الجانبين.
و التمارين الهوائية الأوروبكس (Aerobic exercise) الخاصة بإزالة دهون تلك المنطقة: يمكن أن تساعدك على التخلص من الدهون هناك. و يمكنك أيضا استخدام تمرين خاص بالعضلات المائلة(the oblique muscles)؛ الذي يساعد في التخلص من دهون جانبي الخصر. و أيضا تمرين التحرك الطاحن للأرداف(Abs crunches): الذي قد يؤدي بك إلى نفس النتيجة.

و إليك تمرين سهل من تمارين شد المعدة للعضلات المائلة التي يمكنك ممارسته داخل المنزل:

اجلسي بشكل مستقيم، و ضعي عصا خلف أكتافك. ثم أديري جسمك بها للجانب الأول، ثم للجانب الآخر. ثم جربي ثني الجوانب، فهي أيضا تعمل بشكل عجيب على التخلص من دهون الخصر. لذا عليك بممارسة ذاك التمرين بشكل مستمر؛ و لاحظي كيف أن عضلات تلك المنطقة تبدأ بالتغير.


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟