دخول

أفكار دعويه بسيطه ورائعه

أفكار دعوية بسيطة وسهلة


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لديَّ بعض الأفكار الدعوية البسيطة وإن شاء الله تنال على إعجابكن وتحاولن تطبيقها بإذن الله..

 

الفكرة الأولى: ممكن أن تضعي كتاب قديم لديكِ وانتهيت من قراءته في مكان عام وتضعي عليه ورقة مكتوب فيها..
" أقرأ هذا الكتاب وبعد الانتهاء منه ضعه في مكان عام "

 

الفكرة الثانية: أن تستغلي الأماكن العامة التي يكثر فيها تواجد الشباب بارك الله فيهم بحيث تصممي بعض التصاميم الجميلة التي تتضمن آيات قرآنية أو أحاديث شريفة تذكر الشباب بدينهم. مثال ذلك: المطاعم يمكنك أختي الغالية أن تكتبي الآيات والأحاديث بطريقة منسقة وجميلة تجذب القارئ ، وبعد ذلك توكلي أحد أقاربك ليضعها على طاولات الأكل في المطاعم بعد الاستئذان من صاحب المطعم وبذلك نكون قد أوصلنا المعلومة بطريقة غير مباشرة .

 

الفكرة الثالثة: إذا كنتِ طالبة في أي جامعة أو كلية أو معهد ولديكِ أساتذة من غير المسلمين فيجب عليكِ أن تؤدي دوركِ في نشر الدين. ولكن كيف؟؟؟

- الطريقة الأولى: بإمكانك أن تستغلي أي فرصة صغيرة لتعرفيهم عن الدين الإسلامي بكل لطف ولين مثال:إذا صادفكِ سؤال عن الديانات أو الثقافات أو بدأ الأستاذ بالتحدث عن هذه المواضيع فاستغلي الفرصة بالتحدث عن بعض العادات الدينية المحببة للمسلم وغير المسلم فهي كثيرة في ديننا والحمد لله .أعتقد بأن غير المسلم يحب دائما التعرف على الدين الإسلامي من باب الفضول فقط.(هذه أبسط طريقة)

 

 

- الطريقة الثانية: بإمكانكِ أيضا إهداء معلمتكِ هديه من أجمل الهدايا وهي عبارة عن (سي دي)أو شريط فيه آيات قرآنية بصوت قارئ جميل بقرآة عطرة طيبة تلين لها القلوب لعل وعسي أن تكون سبب في دخول السامع للإسلام.

- الطريقة الثالثة والأهم: التعامل الحسن ثم التعامل الحسن ثم التعامل الحسن بحيث نكون خير مثال للشاب المسلم المتحلي بالأخلاق الطيبة.

الفكرة الرابعة: إذا كنتِ طبيبة فاستغلي هذه المهنة في خدمة الإسلام.كيف؟؟

أولا:استغلي أماكن الانتظار فبإمكانكِ أن تكتبي بعض النصائح الطبِّية الدينية أو بعض الآيات والأحاديث التي تتعلق بصحة الإنسان.

ثانيا:إذا كنتِ طبيبة أطفال فاغرسي فيهم حب الدين.مثال: اسألي المرضى بعض الأسئلة الدينية البسيطة والتي يحبها الأطفال وإذا أجابوا عليها بطريقة صحيحة قدمي لهم هدية بسيطة تفرحهم ،وبعد السؤال أعطهم معلومة بسيطة مناسبة مع إجابة السؤال.

 

الفكرة الخامسة: إذا كنتِ معلمة فأنا أهنئكِ من كل قلبي فالتعليم بحد ذاته عمل له أجر عظيم.فبإمكانكِ أن تنظمي مسابقة بين الطالبات والتسابق يكون في أفضل داعية أو أفضل محاضرة تقدمها الطالبة والفائزة تنال على لقب الداعية المتميزة أو أي لقب آخر تفتخر به الطالبة الفائزة وتكون قدوة للأخريات.

 

 

الفكرة السادسة:إذا كان لديكِ أي خزانة قديمة زائدة فبإمكانكِ أن تضعيها في المسجد القريب من منطقتكِ وتضعي فيها بعض الكتب التي سبق لكِ وان قرأ تيها وبعض المطويات أو الوريقات المفيدة.

 

الفكرة السابعة: ضعي بعض المطويات المفيدة في السيارات وهذه المطويات تباع وبكثرة في المحلات وبسعر ضئيل.

 

الفكرة الثامنة:إذا كان لديكِ محل فقدمي لكل مشتري مطوية من هذه المطويات الإسلامية.

 

الفكرة التاسعة:إذا كان لديكِ مقهى للإنترنت فبإمكانكِ أن تضعي الصفحة الرئيسية في الكمبيوترات موقع إسلامي جميل ومشهور متميز بتصاميم جميلة وألوان رائعة يجذب الزبون لتصفحه.

 

 

الفكرة العاشرةفكرة الجوال الداعية) بإمكانكِ أن تشتري بطاقة هاتف غير معروفة وإذا رأيت من زميله لكِ أي ظاهرة تخدش بالحياء أو لا يقبلها الدين الإسلامي فليس عليكِ إلا أن ترسلي لها رسالة قصيرة تكتبي فيها بعض النصائح برفق ولين بحيث لا تعلم من المرسل لها هذه الرسالة. ولكن احذري كل الحذر ان تكون النصيحة بشكل غير مهذب أو بشكل قوي.

وبإمكانك أيضا أن ترسلي بعض الرسائل الدينية التي تتضمن آيات قرآنية أو أحاديث نبوية أو معلومات بسيطة في السيرة النبوية أو تفسير بعض آيات القرآن الكريم.

 

الفكرة الحادي عشر: إذا كنتِ مقبلة على زواج فاجعلي بطاقة الدعوة لحفل زفافك متميزة.أكتبي بطاقة الدعوة على سي دي أو شريط لمحاضرة دينية لشيخ معروف.


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟