دخول

هارث

موقع مفكرة الإسلام

[ 1 ]
"إن اختياري لمحمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ ليكون رأس القائمة التي تضم الأشخاص الذين كان لهم أعظم تأثير عالمي في مختلف المجالات، ربما أدهش كثيرًا من القراء، ولكن في اعتقادي أن محمدًا ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان الرجل الوحيد في التاريخ الذي نجح بشكل أسمى وأبرز في كلا المستويين الديني والدنيوي".

 

[ 2 ]
"لقد أسس محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ ونشر أحد أعظم الأديان في العالم، وأصبح أحد الزعماء العالميين السياسيين العظام. ففي هذه الأيام وبعد مرور ثلاثة عشر قرنًا تقريبًا على وفاته، فإن تأثيره لا يزال قويًا وعارمًا...".

 

[ 3 ]
"... من وجهة النظر الدينية الصرفة يبدو أن محمدًا ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان له تأثير على البشرية عبر التاريخ كما كان للمسيح ـ عليه السلام ـ".

 

[ 4 ]
"... إن محمدًا ـ صلى الله عليه وسلم ـ يختلف عن المسيح بأنه كان زعيمًا دنيويًا فضلاً عن أنه زعيم ديني، وفي الحقيقة إذا أخذنا بعين الاعتبار القوى الدافعة وراء الفتوحات الإسلامية، فإن محمدًا ـ صلى الله عليه وسلم ـ يصبح أعظم قائد سياسي على مدى الأجيال".

 

[ 5 ]
"... إن هذا الاتحاد الفريد لا نظير له للتأثير الديني والدنيوي معًا يخول محمدًا ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن يعتبر أعظم شخصية مفردة ذات تأثير في تاريخ البشرية".

 


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟