دخول

ما هو أكبر إنجاز في حياتك؟

موقع عشرينات

ما هي أكبر إنجازاتك؟ لا تتسرع في الرد وتقول:" مازلت صغيرا على الإنجازات".. إذا أجبت بهذا فأعلم أنك ستعيش حياتك كلها دون أن تحقق شيئا، أما إذا فكرت قليلا ستجد أشياء كثيرة أنجزت بالفعل وتستحق أن تفخر بها. 

فقد يكون إنجازك في دراستك، في عملك، أو حتى في علاقتك بمن حولك، فكل منا في حياته إنجاز لكن المهم أن تشعر بقيمته.

سألنا مجموعة من الشباب عن أكبر إنجاز حققوه في حياتهم فأجابوا:
دراسة من غير دبلرة.. ريم (مهندسة):"عرفت أكبر إنجاز في حياتي بعد أن أنهيت دراستي دون أن أرسب في أي سنة، أثناء دراستي الجامعية كنت أشعر أن نجاحي أمرا طبيعيا كل عام، لكن حينما أنظر لأصدقائي وأجد أن عددا منهم ما زال في الكلية بينما تخرجت أنا منذ سنتين أشعر بقيمة ما أنجزت".

من الثانوية للكلية.. رامي (طالب جامعي) :"اجتزت المرحلة الأولى من الثانوية العامة بمجموع بسيط لم يكن يؤهلني لدخول كلية من كليات القمة فقررت وقتها أن أحول تخصصي من القسم العلمي إلى القسم الأدبي، هاجمني الجميع وأخبروني أن مصيري سيكون الفشل، لكن ما حدث كان على عكس كل توقعاتهم فنجحت بمجموع مرتفع جدا مكنني من دخول كلية الإعلام، وأكثر ما أشعرني بهذا الانجاز هو اعتراف أهلي بأنني كنت على حق وقراري كان الأصح.

من النهارده مفيش بطالة.. ممكن جدا أن تقرر التخلي عن لقب عاطل ولن يكون هذا إنجازا كبيرا، لكن إنجازك الحقيقي أن تعمل في المجال الذي تريده مثلما حدث مع محمد (صحفي):"طالما حلمت أن أكون صحفيا، حاولت بكل الطرق تحقيق هذا الحلم حتى حققته وكان هذا أكبر إنجاز في حياتي".

عريس يابوي: هبه (محررة) "أكبر إنجاز في حياتي هو حصولي على عريس في وقت قل فيه الشباب الجادين الراغبين في الزواج، أقيم تجربة زواجي و أجدها ناجحة مقارنة بكثير من تجارب معارفي".

الخير دخل بلدنا: متعة الحياة في أن تعيش للآخرين وتسعدهم، كان ذلك مبدأ فاروق وأصدقائه حين قاموا بإنشاء جمعية خيرية في قريتهم، ويقول:"أكبر إنجاز يمكنك تحقيقه حين تعلم شخصا معنى الخير وقتها ستكون علمته أشياءً كثيرة وكلما نجح في شيء ستشعر بإنجازك معه".

الشاويش عطية: أحمد: " أكبر إنجازاتي أنى أنهيت الخدمة العسكرية على خير، وتخلصت من تحكمات الشاويش عطية، الذي حاول كثيرا أن يوقعني في الخطأ ليوقع علي عقوبة حبس ويمنعني من إجازاتي، لكنى تمكنت من الصبر على تعسفه لأحقق أكبر إنجاز في حياتي وأقضى مدة الخدمة العسكرية دون عقوبات".

كيف تحقق إنجازا؟

على الرغم من بساطة المواقف السابقة إلا أنها مثلت قيمة كبيرة لحياة أصحابها لأنهم أمنوا بقيمة ما أنجزوه .. إذا كنت ممن تسرعوا بالرد وقالوا ليس لدينا إنجازات، فالفرصة لم تفوتك بعد، يمكنك تحقيق إنجازات كبيرة إذا أتبعت الآتي:

- حدد أهدافك جيدا.

- قسم قائمة أهدافك إلى أهداف قريبة المدى وأخرى بعيدة المدى.

- حدد مدة زمنية لتحقيق كل هدف.

- إذا مر الوقت المحدد لإنجاز هدف محدد دون تحقيقه انتقل للهدف الذي يليه وحاول انجازه في وقته المحدد، واعلم أن عليك انجاز هدفك المؤجل أيضا.

- نظم وقتك جيدا.

- احرص على ممارسة أنشطتك واعلم أن هذا هدف في حد ذاته.

- عليك أن تقييم ما قمت به من أعمال.

- إذا وجدت نفسك أنجزت هدفا ما في الوقت الذي حددته له احتفل بما قمت ليكون دافعا لك للاستمرار في الانجاز، ولا تدع الاحتفال يلهيك عن تحقيق هدفك القادم.

-لا تسخر من أعمالك مهما كانت بساطتها، فلولا سقوط التفاحة ما علم البشر قانون الجاذبية.

-لا تهتم كثيرا بآراء الآخرين المحبطة، عليك أن تكون مقتنع بهدفك.
 


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟