دخول

ألفاظك ... هل هي مناسبة لتربية طفلك ؟

موقع لكِ

اذهب عني .. اتركني الآن .. ياغبي .. ماتفهم أبدا ؟.. هشششش اصمت عن قصصك الغبية .. الا تنتهي عن الكذب أبدا ....
كل هذه الألفاظ وغيرها تقولها الأم لطفلها أثناء انشغالها أو لتكرار تحدث الطفل .. أو عند عدم فهمه الدرس أو أو أو ..ولكن هل هذه الكلمات تساهم في تربية الطفل ؟ للأسف فهذه الألفاظ تضر الطفل وتحبط قدراته ... وتكون عنده العقد النفسية ويفقد الثقة في نفسه وقدراته .. وفي نفس الوقت تكون لدى الطفل حصيلة لغوية غير مناسبة لسنه وترجع الام للشكوي من طفلها سليط اللسان معها ومع والده وكل عائلته ..

والمعلمة من أكثر الاشخاص ملاحظة لهذا الأمر فكل طفل هو رسالة مما يحتوية منزل والديه فتعرف الطفل الذي تحاوره والدته باعتباره شخص .. انسان وليس( شئ ) وبين الام التي تحاور طفلها بأنه شئ ليس له أي عقل أو قرار أو مشاعر .. فقد تعرضت لطفلة تعجبت من طريقة تحاورها معي .. فأسلوبها جدا لبق وتتحدث عن والديها بكل احترام .. وفي يوم صادف تواجد الام مع البنت فوجدت طريقة تحدث الام لطفلتها ذات 8 سنوات كلها احترام وانتقاء عالي جدا للألفاظ .. فاكتشفت سبب لباقة البنت وأسلوبها في التعامل مع الآخري وذكائها ..
في النهاية أوجه النصيحة لكل أم تحدثي مع طفلك وهو صغير بانتقاء في الالفاظ واحترام كأنه شخص بالغ تجدي نتيجة عملك في طلفلك في الصغر والكبر
..و أحترمي طفلك .. يبادلك الاحترام .


 


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟