دخول

كيف تحافظين على زوجك و زواجك؟

1- أن تؤمني بإمكانياته :

معظم الرجال يؤمنون بضرورة ان يكونوا مصدر حماية ودعم لأولئك الذين يحبونهم , لذا احرصي على ان توصلي الى زوجك بأنك تؤمنين تماما به وبموهبته وقدراته .

2- التفهم :

واحدة من اهم الطرق التي من الممكن ان توصلي عبرها لزوجك انك تفهمينه تماما وتتفهمين وجهة نظره هو ان تخصصي وقتا للحوار معه , 20 دقيقة يوميا ستفي بالغرض ..

3- قدري انجازاته واحترميها :

معظم الرجال يمتنون للنساء اللآتي يطرين انجازاتهم , سيفيدك كثير ان تمدحي انجازات زوجك من حين لآخر , لكن تذكري ان لا تفعلي ذلك بشكل مبالغ فيه لأن المبالغة قد تعكس المطلوب ويصبح الثناء سمجا وقبيحا .

4- التقبل :

يتضايق الكثير من الرجال من زوجاتهم بشكل كبير عندما تحاول ان تغير شخصيته , يجب ان تفهمي بأن الشخص الوحيد الذي من الممكن ان تغيري شخصيته هو نفسك !

5- لاتكثري الكلام عليه :

عندما يكون زوجك مرهقا او منهمكا في عمل ما وانتِ تريدين التحدث اليه في امر لايقبل التأجيل , حاولي قدر الامكان ان تختصري وان تطرحي لب الموضوع مباشرة , ان كان يرغب في مزيد من التفصيل حول الموضوع فسوف يسألك المزيد من الشرح والتفسير .


6- اعطيه المزيد من العواطف :

امسكي يد زوجك في الماكن العامه ... اتركي رسالة رومانسية له في بريده الصوتي , الرجال يحبون الرومانسية ايضا !!

7- الاحترام ..

اظهري الاحترام لزوجك , حاولي ان لاتطلقي تعليقات سلبية حول افكاره او ارائه على الاطلاق , وحاولي ان تهتمي لما يضعه من خطط ومقترحات , واحرصي ان لاتحقري مما يقول ولو بإشارات محبطة من تعابير وجهك .

8- وقت مستقطع :

كل شخص بحاجة لوقت يخلو فيه بنفسه , وقت لإعادة شحن طاقته واعادة تجميع ذاته , عندما يعود زوجك من عمله اعطيه بعض الوقت ليخلو فيه بنفسه , حاولى ان لا تجدولي ايام اجازاته الاسبوعية

9- الثقة:

الثقة هي عامود الارتكاز لعلاقة ناجحة , اذا كانت لديك شكوك تجاه شريك الحياة وتجدين ان من الصعب الثقة به فعليك باللجوء لاستشارة شخص مختص ولاتحاولي التجسس على زوجك .

10- كوني رفيقة عمره :

زوجك ليس حبيبك وحسب , بل هو صديق العمر , والمحافظه على صداقة كهذه تتطلب ان تجدي طرقا لتصنعي اوقاتا ممتعة معه وان تصنعي اشياء ممتعة ايضا .
 


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟