دخول

مشروب الزنجبيل مهم بعد كل وجبة دسمة

موقع نسيج

كشفت دراسة علمية حديثة بالمركز القومي للبحوث المصرية، أن تناول الزنجبيل يساعد في خفض دهون الدم بنسب كبيرة مقارنة بالعقاقير الطبية الخافضة للدهون، كما أن له تأثيرا ملحوظا في حماية خلايا الكبد من التسمم الناتج عن تناول العقاقير الطبية الزائدة.
وقد أظهرت الدراسة التي أجريت علي حيوانات التجارب أن تناول الزنجبيل المذاب في الماء بجرعات 100 و200 و400 ملغم ـ كجم تمنع ارتفاع الكولسترول بالدم عقب تناول الطعام الغني بالكولسترول.
وأكدت الدكتورة "بسنت محمد" الباحث المساعد بقسم الفارماكولوجي بالمركز، أن الدراسة التي استمرت 3 شهور كشفت بعد إجراء التحاليل عن طريق الدم أن تناول الجرعات المرتفعة 400 ملجم ـ كجم من الزنجبيل خفضت الكولسترول بنسبة 77 بالمئة مقارنة بـ96 بالمئة عند تناول عقاقير خفض الدهون المحتوية لمادة "الاتورفاستاتين"، كما انخفضت الدهون الثلاثية بنسبة 90 بالمئة مقارنة بـ76 بالمئة في العقاقير الطبية، وانخفضت الدهون الضارة منخفضة الكثافة بنسبة 98 بالمئة.
وساعد تناول الزنجبيل في زيادة الدهون المفيدة مرتفعة الكثافة بنسبة 95 بالمئة، وقد أوصت الدراسة بتناول الزنجبيل كمشروب عشبي مفيد مع تأكيد عدم أهمية العقاقير الطبية المعالجة للدهون، وخاصة في بعض الحالات المرضية التي قد لا تتحمل مشروب الزنجبيل.
 


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟