دخول

نصائح لغسل وجهك

البعض يتساءل: هل نحتاج إلى كتالوج لغسل وجوهنا؟ فنحن نقوم بغسل وجوهنا بشكل يومى كإجراء روتينى والمسألة لا تحتاج إلى تعليم. الإجابة: بالطبع كلنا نقوم بهذا الإجراء ولكن الشئ المفاجئ أن أغلبنا لا يقومون بغسل الوجه بالشكل الصحيح

أنواع البشرة

البشرة الدهنية: هذا النوع من البشرة تزيد به الإفرازات الدهنية على سطح الجلد، وذلك عن طريق زيادة الإفرازات الدهنية، يكون ملمس هذه البشرة زيتيا ومسامها واسعة، ولكن أهم ما يميز هذه البشرة هى أنها أكثر أنواع البشرة بطئا فى تقدم العمر أى أنها لا تشيخ سريعا.

البشرة الجافة: ملمسها خشن ومسامها ضيقة، أكثر الناس الذين يعانون من جفاف البشرة هم الذين يستخدمون الصابون بكثرة.

البشرة العادية: يكون ملمس البشرة ناعما ومسامها صغيرة، نادر ما يحدث بها حب الشباب.

البشرة المختلطة: وهى أكثر أنواع البشرة انتشارا، وتكون هذه البشرة زيتية فى منطقة الجبهة والذقن والأنف وجافة عند الخدود والعيون.

البشرة الحساسة: يكون قوامها رفيعا وتتفاعل سريعا مع تغيرات الطقس ويجب أن تغسل هذه البشرة بالمنظف الطبيعى تماما، ويمكن أن تكون دهنية أو جافة حساسة.

 

اختبار الحساسية أولا

بالرغم من أن كل المكونات المذكورة طبيعية تماما، تذكر أنه من الممكن أن تكون بشرتك حساسة تجاه مكون من هذه المكونات الطبيعية، لذا يجب أولا اختبارها وذلك عن طريق أخذ كمية بسيطة من الخليط التى تود وضعه عند المرفق أو وراء الأذن، إذا لم يحدث حساسية خلال 48 ساعة فهو آمن تماما.

 

غسول مناسب لكل أنواع البشرة

1/8 كوب من الترمس المطحون.

1 ملعقة من الليمون (أصحاب البشرة الدهنية).

2 ملعقة كبيرة من اللبن. (نخلط كل المقادير ويتم وضعها على البشرة)

تنظيف الوجه هو أولى مراحل العناية بالبشرة وأهمها، حيث يقوم التنظيف بإزالة خلايا البشرة الميتة والتراكمات الدهنية والأوساخ الكامنة على سطح البشرة نتيجة لعوامل الجو الخارجية، كما أن التنظيف اليومى يعمل على تحفيز الدورة الدموية ويحافظ على صحة وبريق البشرة ويحميها من المشاكل والعيوب.

 

لذا فإليكم الخطوات الصحيحة لغسل الوجه

1. قومى بربط شعرك إلى الخلف حتى تتركز المياه على الوجه مباشرة.
2. قومى بتنظيف يديك أولا بشكل جيد ويجب الاهتمام بهذه الخطوة فالكثيرون يقومون بتنظيف الوجه مباشرة، مما يتسبب فى نقل البكتريا الكامنة فى الأيدى إلى الوجه مباشرة ويكون السبب وراء الرؤوس السوداء والحبوب.
3. يجب استخدام المياه الفاترة على كل أنواع البشرة لأن المياه الباردة لا تعمل على إذابة دهون البشرة، كما أن المياه شديدة السخونة تلهب سطح البشرة.
4. نأتى للخطوة الأكثر أهمية، وهى أستخدام المنظف المناسب لحسب نوع البشرة سواء كانت الدهنية، العادية، الجافة، أو المختلطة والذى ينبغى أن يكون لطيف وخفيف على البشرة، ويتم استخدامه بحركات دائرية ومن الأسفل إلى الأعلى لحماية البشرة من التجاعيد.
5. يتم تنشيف البشرة بمنشفة قطنية ثم يتبعه وضع التوتر والمرطب.
 


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟