دخول

نصائح لعلاقة زوجيه طويله

يجد البعض أن الزواج مع الوقت يصبح مجرد حياة روتينية يملؤها الملل ولا يعلم البعض أن هناك قواعد بسيطة لكى يدوم الزواج طويلا وفى سعادة دائمة

1 الصداقة هى مفتاح التفاهم بين الزوجين فلا يهاب أحدهم الآخر، ولا يتردد فى مصارحته فى أى شئ لا يعجبه، على أن يتفهم كلا منهما وجهة نظر الآخر ودائما ما يضع نفسه مكان الشاكى.

2 تمتعا بروح المرح، خاصة فى أوقات الضيق والغضب، على أن تبتعدا تماما عن أى مصدر من مصادر النكد والاكتئاب، وتذكرا أن الحياة قصيرة لذا يجب أن تتمتعا بكل لحظة بها دون إضاعة أى وقت فى الغضب.

3 تدرب على أن تمدح شريك حياتك، لأن الكلمة الحلوة لها مفعول السحر خاصة أمام الأهل والأصدقاء حتى وأنتما بمفردكما، على أن تعبر لشريك حياتك بشكل دائم عن سعادتك للارتباط به، ولا تذكر له عيوبه بشكل واضح وصريح.

4 كن مستمعا جيدا لشريكك ولا تقاطعه فى الحديث واصغ لأحاديثه بكل اهتمام وتركيز حتى وإن لم تكن مهمة من وجهة نظرك، أو ليس وقتها، فإذا رغبت فى تغيير الحديث فحاول أن تجد نقطة من الموضوع الذى يتحدث فيه للدخول فى الموضوع الذى ترغب أنت فى الحديث به.

5 فكر فى شريك حياتك وأحبه كنفسك، وقتها لن تظلمه ولن تقسو عليه أو تسئ إليه، ولا تحاول أبدا الفصل بينكم فى المصالح أو اتخاذ أى قرارات بشكل فردى دون العودة للطرف الآخر ومشاركته الرأى.

6 عامل شريك حياتك كما تحب أن يعاملك، فالبتأكيد سيتعلم منك أوعلى الأقل سيحاول أن يعاملك بذات الطريقة التى تعامله بها، حتى ولو كان يعاملك بشكل جاف أو غير لائق، فطريقتك أنت فى التعامل معه ستعرضه للحرج وبالتالى ستتحسن معاملته لك.

 

7 لا تصبح شريكا صعب الإرضاء، بل حاول دائما أن تظهر للآخر مدى تقديرك لما يفعله من أجلك، حتى وإن لم يكن يرضيك تماما، لأن شكرك له على أفعاله من أجلك سيدفعه لبذل مجهود أكثر وأكثرلإرضائك.

8 لا تجعل صغائر الأمور أو التصرفات التى قد تصدر من شريك تؤدى إلى مشكلة كبيرة تبعدكما ولو دقائق عن بعضكما، حاول أن تمرر الأشياء البسيطة، فقد تصدر منك أنت دون قصد، فقط ضع فى تفكيرك أن هذه التصرفات صدرت من شريك دون قصد.

9 تقديم الاعتذار ليس ضعفا، جرب وستصبحا سعداء، فالتنازلات المشتركة مطلوبة، ولا تقابل الغضب بالغضب أو الإساءة بالإساءة، ولا تقف دائما فى موقف الدفاع عن النفس بل تفهم مبررات الآخر، فقط سامح من قلبك ولن تندم.


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟