دخول

وجبات سريعة تهدد عيون الأطفال!

موقع مفكرة الإسلام
مع انتشار إعلان شركات ومطاعم الوجبات السريعة عن هدايا وألعاب تقدمها للأطفال مع وجباتهم، كشفت مصادر إعلامية أن إحدى هذه الشركات تقدم لعملائها الصغار "نظارات" شمسية من النوع الرديء جداً، مصنّعة من مواد كيماوية وزجاج وبلاستيك معاد التدوير يشكّل خطراً على البشرة والعيون.
وكانت بعض مطاعم الوجبات السريعة قد استغلت بدء موسم العودة إلى المدارس للترويج لمنتجاتها عبر توزيع ألعاب وهدايا مع وجبات الأطفال.
وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أنه على الرغم من التحذيرات التي يطلقها المختصون من حين لآخر حول ضرر مثل هذه المنتجات على الصحة، إلا أن الأمر لا يجد تفاعلاً ملموساً من قبل الجهات المعنية بالصحة العامة، أو صحة البيئة، أو مكافحة الغش.
ويُؤكد المختصون في مجال طب العيون أن معظم العدسات الخاصة بالنظارات الشمسية المقلدة، تصنع من مواد تمت إعادة تدويرها؛ وهي مواد محرمة دولياً ولها آثار سلبية على من يرتديها، حيث تؤدي إلى إصابة العين بالماء الأبيض (عتمة تصيب عدسة العين تدريجياً ما يؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان البصر). 
ويؤدي استعمال النظارات الشمسية المقلدة إلى صداع وألم بالعينين وحولهما، ولا يوفر أي حماية؛ بسبب عدم احتواء تلك النظارات على مرشحات لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنها قد تسبب ازدواجية الرؤية.
وبحسب تقرير طبي صدر مؤخراً، فإن النظارات المقلدة تسمح بدخول الأشعة فوق البنفسجية إلى العين فتلحق بها الضرر، خصوصاً عندما تكون النظارة داكنة، فهي تخدع حدقة العين فتبقى مفتوحة لتصل هذه الأشعة إلى الشبكية وتلحق بها ضرراً بالغاً.

مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟