دخول
  • 70 ومضة رمضانية (أعمال- أفكار- توجيهات)

    70 ومضة رمضانية (أعمال- أفكار- توجيهات)

    فهذه 70 ومضة رمضانية (أعمال- أفكار- توجيهات) سريعة مختصرة، فيها تذكير وتنبيه وتحفيز، حاولت أن تكون جامعة ووافية لجميع شهر رمضان قدر الاستطاعة، فأسأل الله أن ينفعني بها ومن اطلع عليها ويجعلها خالصة لوجهه الكريم، اللهم آمين.
    » المزيد

  • يوميات صائم .. مجاهدة النفس

    يوميات صائم .. مجاهدة النفس

    الإنسان في هذه الحياة الدنيا يعيش حالة من الصراع مع أعداء ظاهرين، وآخرين لا يراهم، وربما كانوا أشد فتكًا به من أعدائه المشاهدين؛ ولذا فإنه لا بد أن يكون دائمًا متيقظًا حذرًا.
    » المزيد

  • استقبال شهر رمضان

    استقبال شهر رمضان

    تمر الأيام من عام إلى عام تحمل لنا البشرى بقدوم شهر رمضان المبارك، وتنثر بين يديه أنواع البر والرحمة والمغفرة والعتق من النار.. يقول الحسن البصري رحمه الله: (إن الله جعل شهر رمضان مضمارا لخلقه يستبقون فيه بطاعته إلى مرضاته، فسبق قوم ففازوا، وتخلف آخرون فخابوا! فالعجب من اللاعب الضاحك في اليوم الذي يفوز فيه المحسنون! ويخسر فيه المبطلون!)
    » المزيد

  • كيف تقوم رمضان وأنت فرح مسرور ؟

    كيف تقوم رمضان وأنت فرح مسرور ؟

    قال النبي صلى الله عليه وسلم : "من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه". وهذه جائزة كبرى؛ لأن من لا ذنب له فلا عقوبة عليه وقد سلمت له حسناته، ومن جاء يوم القيامة ولا ذنب عليه فهو السعيد حقًّا، قال تعالى: {فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ} [آل عمران: 185].
    » المزيد

  • رمضان واغتنام لحظات استجابة الدعاء

    رمضان واغتنام لحظات استجابة الدعاء

    شهر رمضان المجيد سبب للأمة الإسلامية بأكملها في التحفيز والعمل، ويتميز بروح العبادة الجماعية الرائعة والتقوى والعمل الصالح، وخزات الجوع والعطش التي تنشأ نتيجة الامتناع التام عن الطعام والشراب، والتمسك ضد الشجار والانخراط في الخطايا والرذائل الأخرى من الفجر حتى غسق الليل خلال شهر رمضان، كلها عوامل تؤدي إلى وعي مكثف عند المسلم لاستحضار مراقبة الله، الذي لعله لا يبلغ ذروته في أي شهر من الشهور الأخرى.
    » المزيد

أفكار دعوية

70 ومضة رمضانية (أعمال- أفكار- توجيهات)70 ومضة رمضانية (أعمال- أفكار- توجيهات)

فهذه 70 ومضة رمضانية (أعمال- أفكار- توجيهات) سريعة مختصرة، فيها تذكير وتنبيه وتحفيز، حاولت أن تكون جامعة ووافية لجميع شهر رمضان قدر الاستطاعة، فأسأل الله أن ينفعني بها ومن اطلع عليها ويجعلها خالصة لوجهه الكريم، اللهم آمين.

يوميات صائم .. مجاهدة النفسيوميات صائم .. مجاهدة النفس

الإنسان في هذه الحياة الدنيا يعيش حالة من الصراع مع أعداء ظاهرين، وآخرين لا يراهم، وربما كانوا أشد فتكًا به من أعدائه المشاهدين؛ ولذا فإنه لا بد أن يكون دائمًا متيقظًا حذرًا.

لماذا أسلموا ؟!!

قصة إسلام السويدي سيبستيان بلاسكو المتخصصّ في الاقتصاد الدوليقصة إسلام السويدي سيبستيان بلاسكو المتخصصّ في الاقتصاد الدولي

عندما قررّ السويدي سيبستيان بلاسكو المتخصصّ في الإقتصاد الدولي و المتخرّج من الجامعات السويدية والأمريكية أن يروي لي قصّة إسلامه لأنقلها إلى القراء العرب و المسلمين دعوته إلى الغذاء و أعترف أنني كدت أبكي أثناء اللقاء لأمرين أولها أنني إزددت يقينا بعظمة الإسلام وقدرته على إخراج الحي ّ من الميت ...

ناشط إنجليزي يعلن إسلامه فوق أسطول الحريةناشط إنجليزي يعلن إسلامه فوق أسطول الحرية

أعلن الناشط الانجليزي بيتر فيننر إسلامه من فوق سفينة مرمرة الأزرق التركية التي استقلها من ميناء أنطاليا التركية ضمن قافلة أسطول الحرية التي هاجمتها إسرائيل اليوم الاثنين وقتل في الهجوم حوالي 19 متضامنًا.

كيف تابوا ؟!!

انتهى أجله قبل أن يصليانتهى أجله قبل أن يصلي

يا شيخ أترى ذلك الرجل العجوز ؟ الشيخ : نعم ، ولكن ما به ! إنه لا يصلي . الشيخ : سبحان الله ماذا تقول : لا يصلي !!!!!! نعم إنه لا يصلي ؟ الشيخ : أمتأكد أنت؟ نعم متأكد . الشيخ : بهذا العمر ولا يصلي !!!

هؤلاء التائبون العابدون هؤلاء التائبون العابدون

يقول الحق تبارك وتعالى: {يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ مَا قَالُواْ وَلَقَدْ قَالُواْ كَلِمَةَ الْكُفْرِ وَكَفَرُواْ بَعْدَ إِسْلامِهِمْ وَهَمُّواْ بِمَا لَمْ يَنَالُواْ وَمَا نَقَمُواْ إِلاَّ أَنْ أَغْنَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ مِن فَضْلِهِ فَإِن يَتُوبُواْ يَكُ خَيْرًا لَّهُمْ وَإِن يَتَوَلَّوْا يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ عَذَابًا أَلِيمًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُمْ فِي الأَرْضِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ}.. سورة التوبة آية 74.

إزاي متعرفش ؟!!

آداب المسجدآداب المسجد

ثم إن الاتيان بالمكتوبة للرجال في المسجد أفضل من الاتيان بها في المنزل ، وقد ورد الحث العظيم على حضور المساجد ، وإن من كان القرآن حديثه ، والمسجد بيته ، بنى الله له بيتاً في الجنة . وإن من اختلف إلى المسجد أصاب احدى الثمان : أخاً مستفاداً في الله ، أو علماً مستطرفاً ، أو آية محكمة ، أو يسمع كلمة تدل على هدى ، أو رحمة منتظرة ، أو كلمة ترده عن ردى ، أو يترك ذنباً خشية أو حياء . وإن الرجل إذا تعلق قلبه بالمسجد إذا خرج منه حتى يعود إليه ، يظله الله في ظله يوم لاظل إلا ظله . وإن بيوت الله في الأرض المساجد ، فطوبى لمن تطهر في بيته ، ثم زار الله في بيته ، وحق على المزور أن يكرم الزائر . وإن من مشى إلى المسجد لم يضع رجلاً على رطب ولايابس إلا سبحت له الأرض إلى الأرضين السابعة . وإنه ما عبد الله بشيء مثل الصمت ، والمشي إلى بيته . وإن من مشى إلى مسجد من مساجد الله فله بكل خطوة خطاها حتى يرجع إلى منزله عشر حسنات ، ومحي له عشر سيئات ، ورفع له عشر درجات . وإن أحب البقاع إلى الله المساجد ، وأحب أهلها إلى الله أولهم دخولاً وآخرهم خروجاً منها . يتأكد الفضل في حق جار المسجد ، وحده إلى أربعين دا

ثلاثة وستون سؤالًا في الأضحية وأحكامهاثلاثة وستون سؤالًا في الأضحية وأحكامها

الأُضْحِيَّة هى :اسمٌ لما يُذكى تقربا إلى الله تعالى في أيام النحر بشرائط مخصوصة. والتذكية : هي السبب الموصل لحِلِّ أكل الحيوان البري اختيارا ، فتشمل الذبح والنحر، بل تشمل العقر أيضاً، كما لو شرد ثورٌ أو بعير فطُعِنَ برمح أو نحوه مع التسمية ونية الأُضْحِيَّة. وقيل: هى السبيل الشرعية لبقاء طهارة الحيوان وحل أكله إن كان مأكولا ، وحل الانتفاع بجلده وشعره إن كان غير مأكول.

مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟





X